+201555098094
info@ourdmg.com
المنصوره
كيف تبدأ نشاطك الالكتروني في 10 خطوات

كيف تبدأ نشاطك الالكتروني في 10 خطوات

إن تغير العصور وحدوث ثورات تكنولوجيه عظيمه ورغبه العديد من الأشخاص في أن يكونوا رؤساء أنفسهم والمسئولين الوحيدين عن مستقبلهم ومستقبل عملهم اظهر دور الانترنت في الوصول لهذا الهدف فقد أصبحت التجارة الالكترونية وسيله مهمة لتبادل المنتجات وتلبيه الاحتياجات كما أنها تفوقت علي التجارة والأسواق التقليدية في تواجدها الدائم دون التقيد بزمان أو مكان وسهوله الاستخدام.

النشاط الالكتروني هو النشاط عبر شبكات الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لمختلف النشاطات لتمكين سرعه وفاعليه التواصل وتقديم معلومات محدده لجمهور محدد وكبير .

خطوات البدء في إنشاء النشاط التجاري

1) اختيار المجال المناسب :-

يجب عليك اختيار المجال والمكان المناسب فاختيار منتج مميز غير متداول للبدء به هو العقبة الكبري , لان اختيار منتج عام يوفره كثير من الشركات سوف يؤدي بك هذا إلي طريق مسدود. لذا عليك وضع قائمه بالمنتجات التي ترغب في بيعها ثم تختار أكثرها جذبا لاهتمام الجمهور .

(2البحث عن أعمال التجارة الالكترونية :-

يجب عليك دراسة السوق من حولك ما هي الخدمات التي يقدمونها وكيف يقدمون ذلك فمعرفه منافسيك تجعلك تعرف نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم وبالتالي معرفه كيف تسبقهم وتتقدم عليهم . حدد أي فجوات في السوق تعتقد أنه يمكن لمنتجك أو خدمتك سدها. حتى إذا كنت تقدم شيئًا موجودًا بالفعل ، فقط حاول تقديم هذا الشيء بطريقة لا يستطيع أي شخص آخر القيام بها .

3) اختيار أدوات إدارة المحتوي المناسبة :-

اختيار الأدوات هو حجر الأساس في بناء المتجر الالكتروني فبعض المواقع تسهل عليك العمل عليها وتوفر بعض القوالب الجاهزة التي تستطيع البدء بها . فعليك اختيار اسم لمتجرك علي أن يكون يعكس علامتك التجارية ويتذكره زبائنك , كما انك تحتاج إلي شعار يدعم علامتك التجارية , ثم ضع الأسعار التي تحقق النجاح الذي تطمح إليه .

4) التأكد من فاعليه متجرك الالكتروني :-

عليك أن يكون خطوات الشراء علي متجرك أسهل ما يمكن بالنسبة للعميل بحيث يطلب من العميل المعلومات الأساسية فقط , وبعد أن يكون المتجر الالكتروني جاهزا لاستقبال طلبات الشراء عليك إجراء تجربه عمليه عليه للتأكد من فاعليته وسهوله استخدامه

5) حدد كيف ستحصل علي منتجك:-

هناك عده أشكال للحصول علي منتجك , فيمكنك أن تصنعه بنفسك إذا كنت تمتلك الخبرة لذلك كالصناعات اليدوية وهذا يمكنك من الاعتماد علي كميات صغيره, وإذا لم تملك الخبرة فيمكنك أن تعتمد علي الشركات المصنعة ولكن معظمها يتطلب كميات كبيره نسبيا لذا عليك أن تكون قادر علي تكلفه هذا المسار .

6) التسويق بأفضل طريقه :-

التسويق من أهم عوامل نجاح مشروعك لأنه هو الذي يحدد مدي انتشار وتوسع نشاطك التجاري وبالتالي زيادة كبيره في حجم المبيعات لذا عليك اختيار منصة التسويق المناسبة لك ثم تطويرها حتي يصبح الإنفاق اليومي اقل من المكسب . عليك استغلال أرباحك في التسويق ومتابعه العلاقة بين ما تنفقه في التسويق والأرباح , ركز علي الاستراتيجيات قصيرة الأمد نضرا لبداية العمل ثم بعد ذلك طور منها .

7) خدمه عملاء:-

خدمه العملاء المتميزة من أهم عوامل ضمان نجاحك التجاري , لذا عليك توفير خدمه المحادثات الفورية والرد علي الأسئلة والاستفسارات وان يكون الأسلوب لائق . هذا ما يساعدك علي بناء علاقة قويه مع عملائك مما يعزز الثقة لديهم مما يجعلك أول المرشحين علي ألسنتهم في إطار البيئة المحيطة بالعميل .

8) تحسين عمليه التحويل :-

احرص علي رحله العميل داخل متجرك الالكتروني وزيادة فرصه تحويله إلي عمليه الشراء . فعليك توفير العروض والخصومات و إقامة حملات إعادة الاستهداف التي تستهدف العملاء الذين قاموا بزيارة مسبقة ولم يحدث عمليه شراء.

9) تحسين المتجر الالكتروني:-

عليك الأخذ بالاعتبار أن زوار متجرك هم أداة تسويقية لك في البيئة المحيطة كالأصدقاء والأقارب , لذا عليك استغلال هذه الميزة بأفضل شكل من خلال تحسين خاصية البحث , وزيادة سرعه الويب الخاص بك , والتأكد من ظهور متجرك بشكل مناسب علي الهواتف .

10) حسن إدارة المخزون:-

إما أن تعتمد علي المخزون الذاتي في منزلك أو مكان عملك , أو التخزين التقليدي في مستودع مخصص لذلك ولكنه مكلف علي عكس التخزين الذاتي , كمان يمكنك اللجوء إلي اختيار ثالث وهو البيع بالتجزئة وفي هذه الحالة الطرف الثالث هو من يقوم بعمليه التخزين .

معلومات عنا

هل تعتقد أن علامتك التجارية تحتاج إلى مساعدة من فريق مبدع؟ اتصل بنا لبدء العمل في مشروعك!

اقرأ أكثر

لافتة إعلانية

 

هل تبحث عن